الخميس، 24 يوليو 2014

القومية للزلازل: مصر في انتظار زلزال مدمر



أوضح دكتور "أحمد بدوي"، رئيس الشبكة القومية للزلازل، أنه ثمة نشاط زلزالي متزايد في منطقة شمال البحر المتوسط، مشيرًا إلى أنّه علميًا إذا تجاوزت قوة الزلزال 6.75 درجة بمقياس ريختر، فإن الزلزال يؤدي يتسبب في موجات تسونامي خلال 40 دقيقة، لا فتًا إلى أنّ منطقة شمال البحر المتوسط كانت قد تعرضت في أمتور الماضي لزلزال بلغت قوته 6.5 درجة، ما يهدد بقرب حدوث زلزال مدمر في مصر، على حد قوله.
 
وأكّد "بدوي" على أن موجات تسونامي غالبًا ما تتراوح أطوالها ما بين 3 إلى 4 متر، ويمتد تأثيرها من 120 متر إلى 200 متر من السواحل، وهو ما يجعل المناطق الساحلية في مصر مهددة بالخطر، إذ أكّد على أن الاحتياطات المقامة لحماية سواطئ وسواحل المدن الساحلية من الأمواج غير كافية. 
 
ونبّه رئيس الشبكة القومية للزلازل إلى أنّ مدينة "الإسكندرية" ستكون من أكثر المدن تعرضًا للخاطر، حيث ترتفع اليابسة بمقدار 50 سم فقط من سطح البحر، ما يجعلها عرضةً للتضرر الشديد، بالإضافة إلى مناطق "جمصة" و "رأس البر" و "بلطيم" و "البرلس" و"سهل الطينة" بسيناء، وغيرها من المناطق المأهولة بنحو 18 مليون نسمة.
 
يأتي هذا بعد حدوث زلزالين في أقل من أسبوع خلال هذا الشهر، إذ كان آخرهم زلزال شعر به أهالي كل من القاهرة والجيزة والسويس، والذي تقدر قوته بـ4.7 درجة بمقياس ريختر.


عمليات المقاومة تتسبب بخسائر فادحة للقنوات الفضائية الإسرائيلية

عمليات المقاومة تتسبب بخسائر فادحة للقنوات الفضائية الإسرائيلية

بعد انخفاض محدود في سوق الإعلانات في أولى أيام العدوان على غزة، وصل الانخفاض بعد أسبوعين حد الانهيار، حيث بلغت نسبة هبوط سوق الإعلانات نسبة 90%، بحسب صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية.

وهذا الانخفاض شكل مصدر قلق وخسارة كبيرة لمكاتب الإعلانات وأصحاب القنوات التجارية مثل القناة الثانية والعاشرة وقناة (i24)، وبتقدير عاملين في مجال الدعاية والإعلان من الممكن أن يتطور الأمر لكارثة أكبر.
ويعتبر خبراء سوق الإعلانات هذا الشهر "ضائعا" ولم يعد بالإمكان إنقاذه، فبسبب العدوان لم تجرؤ أي شركة على الاستثمار بالإعلانات، وجميع الشركات متضررى من هذا الوضع، فالشركات المنتجة ستخسر العديد من الزبائن بسبب تراجع القوة الشرائية وبسبب عدم الإعلان، فيما قنوات التلفزيون تصرف أموالًا  طائلة لتغطية العدوان دون مقابل من الإعلانات أو شحها يؤدي لخسائر فادحة، فيما مكاتب الإعلانات وصفت بالعاطلة عن العمل.
وعن سبب عدم إعلان الشركات المنتجة في هذه الأوضاع، يقول أحد أصحاب مكاتب الإعلانات: "لن يجرؤ أي مستثمر ان ينشر إعلانًا في التلفزيون، خوفًا من ان يقطع الإعلان في منتصفه بسبب حدث طارئ أو خبر عاجل، وفي الصحف، ينشر الإعلان حسب الوضع الأمني وسير العملية العسكرية، في كثير من الأحيان لا يوجد مكان لإعلان في الصحيفة بسبب كثرة الأحداث وتغطية العدوان".
ويؤكد الخبراء أن سوق الإعلانات مشلول حاليًا، والحديث يدور عن انهيار حاد، ونسبة الهبوط تتراوح بين 70-90%، ولم يشهد سوق الإعلانات تراجع  كهذا، حتى في الحروب السابقة، وانهيار سوق الإعلانات سيؤثر على كل الاقتصاد الإسرائيلي، ويسبب له ضررًا أكبر من الضرر الذي يلحق به حاليًا.

رفض العدوان على غزة يصل لملاعب كرة القدم

رفض العدوان على غزة يصل لملاعب كرة القدم

شن مؤيدون للقضية الفلسطينية ورافضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هجوما مفاجئا أمس الأربعاء على أرض ملعب في النمسا تجري عليه مباراة ودية جمعت فريق مكابي حيفا الإسرائيلي مع ليل الفرنسي.

وتعرض بعض لاعبي الفريق الإسرائيلي للركل والضرب، في حين هرب آخرون قبل تعرضهم لأي هجوم.
ps1
وحاول بعض لاعبي مكابي الرد من خلال الضرب، لكن كثرة الرافضين للجرائم التي ترتكب في غزة حالياً انتصرت، ليعلن الحكم إنهاء المباراة في الدقيقة 86 والنتيجة 2-0 لصالح ليل الفرنسي.
ps2
وتوقعت صحيفة الديلي ميل أن تتكرر هذه الأحداث في بلاد أوروبية عديدة، وأن كل فريق إسرائيلي سيلعب سيكون مطالباً بالحذر من ردات الفعل هذه حتى إيقاف الحرب القائمة على قطاع غزة والتي حصدت حتى الآن أكثر من 700 شهيد.
download (1)

المسلمون ممنوعون من إحياء ليلة القدر في الأقصى

المسلمون ممنوعون من إحياء ليلة القدر في الأقصى


فرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس إغلاقا شبه كامل على بوابات المسجد الأقصى، ومنعت  المصلين الرجال من الوصول إليه، لمنعهم من أحياء ليلة القدر واداء صلاة الجمعة "اليتيمة" فيه.
وذكر شهود عيان أن شرطة الاحتلال أغلقت بصورة مفاجئة بعض أبواب المسجد الأقصى باستثناء باب المجلس وحطة والسلسلة، كما نصبت السواتر الحديدية على الأبواب المفتوحة ومنعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول الى الأقصى، كما نشرت قوات الاحتلال وحداتها على أبواب القدس القديمة، ونصب الحواجز الحديدية على مفارق الطرقات، كما وضعت المكعبات الاسمنية على بعض مفارق الطرقات، وعزلت القدس والبلدة القديمة عن محيطها.
وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لها أن القيود على دخول المصلين الى الأقصى سيكون لليوم الخميس حتى انتهاء صلاة الجمعة في الأقصى يوم غدٍ، حيث تقرر تحديد الاعمار الوافدين الى الاقصى، بمنع من هم أقل من ال50 عاما من الدخول اليه، ولم يتم فرض أي قيود على دخول النساء.

قائد "كومادوز القسام" الذي يحرم الاحتلال من النوم

قائد "كومادوز القسام" الذي يحرم الاحتلال من النوم

نشرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم تقريرا تناولت فيه حياة الرجل الثاني في قيادة كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس والذي وصفته بأنه "جنرال كومادوز القسام".

وقالت الإذاعة في تقريرها: "إن قائد كوماندوز القسام مروان عيسى الذي يقود كتائب القسام رجل يؤمن بدور القوات الخاصة في المعارك، لأنه يعرف أن نوع القتال الذي يخوضوه يوقع خسائر فادحة بالقوات المعادية، إلى جانب ضرب معنويات جنود العدو ورفع معنويات الفلسطينيين".
وذكرت الإذاعة أن حماس ركزت في هذه الجولة من التصعيد  على تنفيذ "هجمات خاصة خلف خطوط العدو"  وهذا يعود بحسب المحللين العسكريين إلى شخصية عيسى الذي تولى مهمة قيادة أركان حماس بعد استشهاد احمد الجعبري".
وبحسب معطيات استخبارات الاحتلال فإن مروان عيسى في نهاية العقد الرابع من حياته، وهو نادر الظهور، ومن نمط القيادات التي تدير الأمور من خلف الستار.
وطبقا لما نشرته استخبارات جيش الاحتلال فإن مروان كان صاحب فكرة إنشاء القوات الخاصة داخل كتائب القسام، حيث أشرف شخصيا على اختيار وتدريب هذه القوات المنفصلة تنظيميا عن  هيكلية كتائب القسام والتي تكرس معظم وقتها للتدرب على تنفيذ عمليات خاصة والتصدي للقوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال في عمق قطاع غزة على حد زعمه.
ونقلت الإذاعة عن أحد ضباط جيش الاحتلال قوله:"إن مروان كان صاحب فكرة إعداد قوات خاصة داخل كتائب القسام منذ فترة طويلة، بهدف  تنفيذ عملية اقتحام واسعة النطاق للمتسوطنات داخل القطاع بمشاركة المئات من هذه القوات، ولكن تلك الخطة لم ترى النور بسبب الانسحاب الاسرائيلي من القطاع".
ويضيف الضابط "أن قائد أركان القسام الحالي مروان عيسي كان  عندما  يقود القوات الخاصة في كتائب القسام يكرس معظم التدريبات لإحباط عمليات القوات الخاصة الاسرائيلية داخل القطاع، والتدرب على تنفيذ هجمات خلف خطوط الاحتلال لأن مثل هذه الهجمات يفوق أثرها قتل الجنود ويحطم معنويات الإسرائيليين، بالإضافة إلى نسبة النجاح الكبيرة التي تكتنف عمل هذه القوات في الوصول إلى جنود إسرائيليين وأسرهم".
ويختم الضابط حديثه بالقول: "هذا الشخص الخفي يشغل خلفه 3 اجهزة امنية إسرائيلية، يحرمهم من النوم، هم يدركون جيدا أن هذا النوع من الرجال من الصعوبة تمييزه وأخذه على حين غفلة، كما انهم يدركون أن الجيل الذي صنعه في صفوف كتائب القسام من قوات النخبة، هم أشخاص قادرون على الوصول إلى مكامن الموت الذي يحملونه لجنودنا، لذا وجب علينا اليقظة".

المصدر

اتحاد الكرة يقرر تنظيم دورى سوبر لمواليد "95 و 97 و99"

حمادة المصرىحمادة المصرى


أكد حمادة المصرى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاجتماع الذى عقده مع فاروق جعفر، المدير الفنى للجبلاية، ومدربى الناشئين فى أندية الدورى بمختلف مراحلها، اليوم الخميس، أسفر عن قرار بإقامة دورى سوبر، يضم 20 ناديًا بالدورى، مواليد 95 و 97 و 99، على أن يتشكل من 4 مجموعات، تشمل 5 فرق فى المجموعة الواحدة، تضم القاهرة الكبرى مجموعتين منهم، وبحرى والدلتا مجموعة، والقناة مجموعة.

أضاف المصرى أن أندية الأسيوطى والجونة سيتم ضمهم لمجموعة القناة، كما سينضم نادى المقاصة لمجموعة القاهرة، مضيفًا أنهم شكلوا دورى للمناطق لمواليد 96 و 98 فقط.

أشار عضو الجبلاية إلى أنهم تعمدوا تشكيل دورى قطاعات وجمهورية لمواليد 95 و 97 و 99، نظرًا لوجود منتخبات لها فعليًا، على أن ينضم المميزون من مواليد 96 و 98 لهم.

وعن مشاركة المصرى فى الفرق الثلاثة فى الدوريات، شدد المصرى على أنهم سيخاطبون الأمن وبناءً على موافقته لمشاركة النادى المصرى بفرقه الثلاثة فى الدورى سيتم تحديد موقفه، وفى حال عدم موافقة الأمن سيتم إلغاء مشاركة المصرى.


المصدر

الأسوشيتدبرس: تأجيل تسليم تقرير لجنة التحقيق حول فساد مونديال 2022

فيفا فيفا


ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، أن لجنة الأخلاق بالإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أعلنت تأجيل نشر تقرير لجنة التحقيق الخاصة بمزاعم الفساد فى عملية إسناد تنظيم بطولتى كأس العالم 2018 و2022 لكلا من روسيا وقطر، إلى سبتمبر القادم.

وأوضحت الوكالة، أنه كان من المقرر أن يرسل مايكل جارسيا، مسئول التحقيق فى الفضيحة، نتائج تحقيقه نهاية يوليو الجارى إلى يواكيم إيكرت، قاضى الأخلاق، غير أن لجنة الأخلاق قالت أنها تتوقع ألا يتم إرسال التقرير حتى الأسبوع الأول من سبتمبر.

وسوف يقرر إيكرت، بناء على ملف التحقيق، فرض عقوبات محتملة ضد عدد من مقدمى العروض الذين تنافسوا على استضافة بطولة كأس العالم 2018 و2022، حيث تواجه قطر مزاعم فساد قوية بدفع رشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا للحصول على تنظيم البطولة، وقد لحقت بعض من هذه المزاعيم بروسيا أيضا.


المصدر

طلاب الثانوية المتظاهرين أمام "التعليم" يكتبون عبارات ضد الوزارة

طلاب الثانوية المتظاهرين- أرشيفيةطلاب الثانوية المتظاهرين


كتب طلاب الثانوية العامة المتظاهرين أمام وزارة التربية والتعليم، عبارات على مبنى الوزارة بجوار الباب الرئيسى لها، "ثورة ضد التعليم ..علمونا صح والحرية للطلاب"، وذلك باستخدام سائل "إسبرى".

وفى السياق نفسه استمر الطلاب يرددون هتافات: "إحنا شباب بنبى فى مصر، ودول عازين يكممونا، واصحى يا طالب أنت وهى واعرف دورك فى القضية، ومفيش تعليم من غير حرية".

كما رددوا هتافات معادية للشرطة منها "الطلاب مش بلطجية.. هاتوا الطلبة من الزنازين". 


المصدر

"التعليم للطلاب المتظاهرين": إلغاء التنسيق من اختصاص التعليم العالى

الدكتور محمود أبو النصرالدكتور محمود أبو النصر


قال هانى كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن حزمة المطالب التى ينادى بها طلاب الثانوية المتظاهرين أمام الوزارة، من إلغاء التنسيق هى من اختصاص وزارة التعليم العالى وليس التربية والتعليم.

وفيما يتعلق بمطلبهم بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم أثناء مظاهرات الأول من يوليو الجارى والمعروفة بثورة طلاب الثانوية ضد التعليم، أوضح كمال أنه تم الإفراج عن جميع الطلاب، مشيرا إلى أن الوزير الدكتور محمود أبو النصر تدخل للإفراج عن 7 طلاب ممن نسبت إليهم أعمال شغب.


المصدر

"التعليم": مدة تظلمات طلاب الثانوية أسبوعا تعويضا لإجازة العيد

د. محمود أبو النصرد. محمود أبو النصر


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة مدت فترة تظلمات طلاب الثانوية العامة لمدة أسبوع كامل، تعويضا لأجازة عيد الفطر المبارك على أن تصل صافى المدة إلى 30 يوما، وذلك طبقا لتعليمات الوزارة.

جدير بالذكر أن فترة التظلمات بدأت فى 17 من الشهر الجارى، كما وصل آخر إحصاء للوزارة لعدد الطلبات التى تقدم بها الطلاب ما يزيد على الـ"18" ألف طلب، بإجمالى 36 ألف ورقة إجابة.


المصدر

طلاب الثانوية المتظاهرين ينهون وقفتهم أمام وزارة التربية والتعليم

هانى كمال المتحدث باسم الوزارةهانى كمال المتحدث باسم الوزارة


أنهى طلاب الثانوية العامة المتظاهرين أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها ظهر اليوم، للمطالبة بإلغاء التنسيق وعوة نظام التحسين، وذلك بعد أن قرر الطلاب العودة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة للتظاهر.

من جانبه قال هانى كمال المتحدث باسم الوزارة، إن مطالبهم موجودة على مكتب الوزير، لدراستها، لافتا إلى أن تحقيقها من اختصاص وزارة التعليم العالى وليس التربية والتعليم، كما يعتقد الطلاب.


طلاب الثانوية يتظاهرون للمطالبة بعودة نظام التحسين..والمتحدث الرسمى لـ"التعليم": مطالبكم من اختصاص"التعليم العالى".. 23 ألفا و175 طلب تظلم بـ46 ألف كراسة..ومد فترة التظلمات أسبوعا تعويضا لإجازة العيد


صورة ارشيفية


قررت وزارة التربية والتعليم، مد فترة تظلمات طلاب الثانوية العامة لمدة أسبوع تعويضا لإجازة العيد، حيث أكد مصدر بالوزارة أن القرار جاء تعويضا للطلاب الراغبين فى التظلم على درجاتهم فى امتحانات الثانوية العامة عن فترة توقف التقديم لمدة أسبوع بسبب إجازة العيد، ليصل صافى مدة التظلمات 30 يوما.

وفى سياق متصل واصلت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية لليوم السابع استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى وفقًا للإجراءات التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم.
قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام، إن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم فى اليوم السابع للتظلمات قد وصل إلى 23 ألفا و175 طالبا وطالبة.

وأوضح أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى 46 ألفا و325 كراسة إجابة.

وجاءت مادة الفيزياء "نظام حديث" فى صدارة المواد المتظلم من نتائجها وأما عن أقل المواد فى نسبة التظلم فقد كانت من نصيب مادة علم النفس للنظام الحديث.

وفى سياق آخر تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة أمام مقر وزارة التربية والتعليم، مطالبين بتغيير نظام التعليم وإلغاء التنسيق وعودة نظام التحسين نظرا لصعوبة النظام الحديث.

وردد الطلاب هتافات معادية للشرطة كما طالبوا بالإفراج عن الطلاب الذين تم القبض عليهم فى مظاهرات 1 يوليو التى دعا إليها الطلاب فى ذلك الوقت.

من جانبه قال هانى كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مطالب المتظاهرين فيما يخص إلغاء التنسيق، هو أمر يخص وزارة التعليم العالى وليس التربية والتعليم، مؤكدا أنه شىء خيالى فى الوقت الحالى يتطلب تغيير قوانين ونظام التعليم بشكل كامل ولا يعقل أن يغير نظام التعليم بشكل عام بدون دراسة متأنية للأحوال.

وفيما يتعلق بمطالبهم بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم أثناء مظاهرات الأول من يوليو الجارى والمعروفة بثورة طلاب الثانوية ضد التعليم، أوضح كمال أنه تم الإفراج عن جميع الطلاب، مشيرا إلى أن الوزير الدكتور محمود أبو النصر تدخل للإفراج عن 7 طلاب ممن نسبت إليهم أعمال شغب.


المصدر

أغنى 9 صغار سن !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

قد يعرف الكثير منا معلومات عن أغنى الرجال و النساء في العالم , و الذين بذلوا جهدا كبيرا و زمنا طويلا لتحقيق النجاح و امتلاك تلك الثروات الهائلة , لكن هل هناك شباب أغنياء ؟ , بالطبع يوجد العديد من الرجال و النساء صغار السن الذين استطاعوا امتلاك ثروات هائلة , و لعل أول من يخظر في بالكم هو مارك زوكربيرغ منشئ الموقع الاجتماعي الأشهر فيس بوك , بالطبع مارك واحد من أغنى 10 شباب في العالم و سوف نتحدث عنه في هذا الموضوع . أيضا هناك من الشباب من استطاع الحصول على ميراث والده و تنميته و الدخول في العديد من الاستثمارات الناجحة مثلما فعلوا ابناء رفيق الحريري . عند التحدث عن الحصول على الثروة فليس هناك إلا ثمان طرق فقط يمنكن تحقيق الثروة من خلالها , إما أن تبدأ مشروعك الخاص , أو أن تؤلف عملا أدبيا ناجحا - كرواية توايلايت مثلا - , أو الحصول على ميراث كبير من قريب غني , أو استثمار أموالك في البورصة و سوق الأوراق المالية , أو أن تصبح مشهورا , فالشهرة يمكن أن تجلبب لك فرص عمل كبيرة و كثيرة , أو يمكنك اختراع أداة يحتاجها الناس , أو يمكنك أبتكار فكرة فريدة من نوعها كوصفة دجاج كنتاكي أو غيرها من الأفكار المدرة للأموال , هذه هي باختصار الطرق الثمانية التي يمكنن من خلالها تحققي ثروة . في هذا الموضوع سوف أريكم و أعرفكم على أغنى عشرة شباب صغار السن في العالم ..

No. 1: Perenna Kei & family


العمر : 24 
الثروة : 1.3$ مليار دولار
حصلت “بيرينا كي” على لقب أصغر مليارديرة في العالم عن ثروة تبلغ مليار و300 مليون دولار، لتحل محل ” داستن موسكوفيتز ” المؤسس الشريك لموقع “فيس بوك” للتواصل الإجتماعي، والبالغ من العمر 29 عاماً.
وتسيطر “كي” على شركة “لوجان القابضة للعقارات”، منذ مايو من عام 2010، كونها ابنة “جي هاي بنج”، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، والذي يملك أيضاً 85% من أسهم الشركة.
ونمت ثروة “كي” بعد أن أُدرجت “لوجان” في بورصة هونج كونج في شهر ديسمبر من عام 2013، لتحقق 190 مليون دولار في الإكتتاب العام، وفقاً لتقرير شركة ‘ويلث إكس’، المتخصصة في المعلومات المختلفة عن أثرياء العالم.

No. 2: Dustin Moskovitz

العمر : 29
الثروة : 6.8$ مليار دولار
ﺍﺣﺪ

ﻣﺆﺳﺴﻰ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ والمدير الهندسي للموقع 

No. 3: Mark Zuckerberg

العمر : 29
الثروة : 28.5$ مليار دولار
رجل أعمال ومبرمج أميركي. أشتهر بأنشاءه موقع الفيس بوك الاجتماعي، وهو موقع شعبي في جميع أنحاء العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب موسكوفيتش دستين وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك.

No. 4: Anton Kathrein, Jr

العمر : 29
الثروة : 1.35$ مليار دولار 
Anton Kathrein, Jr. is the third generation to lead his family’s Kathrein-Werke AG–”the oldest and largest antenna manufacturer in the world,” according to the company’s website. A pioneer in automotive antennas, it also makes radio and TV broadcast antennas, satellite and terrestrial reception systems, equipment for high-speed multimedia transmission by cable TV operators and antenna systems and electronic components that allow cell phone signals to bounce across the world. The company–with 18 production sites worldwide, over 6,800 employees and $1.8 billion in revenue in 2012–was founded by Kathrein’s grandfather in 1919. Anton Sr. ran the company from 1972 until his unexpected death in 2012.

No. 5: Drew Houston

العمر : 30
الثروة :  $1.2 مليار 
Dropbox cofounder and CEO Drew Houston is Silicon Valley’s newest boy-wonder billionaire. Barely out of his 20s, he joins the 10-figure fortune club this year after his San Francisco-based tech company raised a new round of funding in January at a valuation just under $10 billion.  Houston (pronounced like the New York City street, not the Texas city) cofounded Dropbox, a cloud-based file-sharing service, with Arash Ferdowsi in 2007. Houston started tinkering with computers at age 5 and has been involved in startups since high school.

No. 6: Albert von Thurn und Taxis
Age: 30
Net Worth: $3.8 billion
Although he first appeared on Forbes’ billionaire list as an 8-year-old, Albert von Thurn und Taxis, the 12th prince in his family line, officially inherited his fortune in 2001, on his 18th birthday. His assets include real estate, art and 36,000 hectares of woodland in Germany, one of the largest forest holdings in Europe. An eligible bachelor, he lives in the family castle in Bavaria, Schloss Emmeram, and drives race cars.

No. 7: Scott Duncan

Age: 31
Net Worth: $6.3 billion
Scott Duncan is one of Texas’ most eligible bachelors and one of four heirs to a massive energy-pipeline fortune built by their late father, Dan Duncan. He is $1.2 billion richer than a year ago thanks to a rise in the stock price of Enterprise Products Partners and a generous dividend plan. His father, formerly the richest man in Houston, died in 2010 at age 77. At the time of his death, there was a one-year lapse on estate taxes, allowing the siblings to inherite the fortune tax-free. Had Duncan died at another time, their fortune would have been subject to a federal tax of at least 45%.

No. 8: Eduardo Saverin
Age: 31
Net Worth: $4.1 billion
Facebook cofounder Eduardo Saverin, who was born in Brazil, has been living in Singapore since renouncing his United States citizenship in 2012. He rarely makes media appearances and now spends his time as an angel investor. “My life is not about creating another Facebook,” he said at a Wall Street Journal conference in Singapore last year.

No. 9: Yang Huiyan
Age: 32
Net Worth: $6.9 billion
China’s richest woman Yang Huiyan is vice chairman of real estate developer Country Garden. She was given her father’s stake in Country Garden before the company’s initial public offering in 2007, the same year that she topped Forbes’ list of China’s richest with a net worth of $16 billion.